تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

سلسلة مغامرات جبيلو الحلقة 05 "خطاب شامة" رسوم


روبورتاج حول آفة الإنتحار بإقليم شفشاون

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


ابن شفشاون ينتحر بتطوان


أضيف في 12 شتنبر 2019 الساعة 20 : 09



ابن شفشاون ينتحر بتطوان

 

 

 

بعدما اهتز حي الطوابل السفلي بمدينة تطوان، مساء يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2019، على وقع انتحار أب لثلاثة أطفال، بدأت تظهر تفاصيل الحادث الذي أثار صدمة لدى ساكنة الحي المذكور، فيما كشف مصدر طبي ، أن مستودع الأموات بمستشفى سانية الرمل استقبل جثة الراحل مساء أمس.

 

وأظهرت تدوينات نشرها الراحل على حسابه بموقع فيسبوك، ساعات قبل إقدامه على الحادث، أنه كان يعتزم الانتحار ويفكر فيه منذ مدة، مرجعا السبب إلى “الآباء” حسب تعبيره.

 

فقد نشر الراحل “ك.م” آخر تدوينة له على جدار حسابه الفيسبوكي قبل أن يقدم على الانتحار، جاء فيها: “الوداع أحياتي.. والسباب هم الآباء”، وذلك بعدما كان قد نشر قبل ذلك صورة له أرفقها بعبارة: “لا مكان لي في هذه الحياة.. الانتحار هو الحل المناسب لأمثالنا”.

 

 

وحسب مصادر محلية متطابقة، فإن الراحل الذي يبلغ من العمر 28 سنة، متزوج وأب لثلاثة أبناء وينتمي لأسرة غنية، ويعتبر من أبناء الأعيان بإقليم شفشاون، ويُعد والده من كبار الأغنياء بالمنطقة، وينحدر من دوار “أفرنو” بجماعة أونان بشفشاون.

 

وبخصوص دوافع الانتحار، رجحت مصادر بشفشاون أن يكون “مرض نفسي” وراء إقدام الراحل على شنق نفسه، فيما اعتبر نشطاء أن إرجاع المنتحر السبب إلى والده يؤشر على وجود خلافات بينهما، بينما لم تتأكد المصادر من صحة هذه الفرضيات.

 

فواجع الانتحار تضرب تطوان مجددا .. أب لـ3 أبناء يزهق روحه شنقا اقرأ أيضا وتفاعل نشطاء مع حادثة الانتحار المذكورة، إذ كتب الناشط آدم أفيلال: “الله يرحمو.. ولد حي سانية الرمل ساكن تحت سانيلكس شوية.. كولشي كايشهد أنه من أطيب خلق الله.. شاب مربي كلامو ماتسمعوشي.. غير ما نزل به مسكين.. الله يرحمو ويوساع عليه”.

 

وكتبت ناشطة أخرى: “الانتحار لا ينتج عن رغبة في التخلص من الحياة، لكن عن رغبة في التخلص من الآلام التي تلم بالإنسان ولا يستطع لها صبرا، وبالأخص ملي كنقولوا فلان كان مزيان وضاحك وعلاااش عمل هكذا.. السبب هو ما لقى لا لي يسمعو ولا لي يفهمو ولا لي يحضنو فعز أزماته.. الله أعلم بخبايا النفوس وآلامها ومعاناتها.. يارب يرحمو ويتجاوز عنه ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به”.

 

ومساء يوم الثلاثاء 10شتنبر ، عُثر على جثة الراحل معلقة بحبل فوق سطح منزله، حيث حلت المصالح الأمنية والوقاية المدنية وسيارة الإسعاف بعين المكان، فيما تم نقل جثة الراحل إلى مستودع الأموات بمستشفى سانية الرمل بتطوان من أجل إخضاعها للتشريح.

 

يأتي ذلك في وقت يدق فيه نشطاء وحقوقيون بمدينة تطوان، ناقوس الخطر في ظل ارتفاع حالات الانتحار بهذه المدينة خلال الأسابيع الماضية، خاصة لدى فئة الشباب والمراهقين، إلى جانب مدينة شفشاون المجاورة التي تسجل نسب انتحار غير مسبوقة.

 

 

الشاون بريس/المصدر







 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



محمد زيطان وأحمد السبياع يتوجان شفشاون بجائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب

ابن شفشاون مصطفى الهبطي عاملا مديرا للماء والتطهير بالمديرية العامة للجماعات المحلية

حضور شفشاوني بارز في افتتاح مركز حمد بن خليفة الحضاري في الدنمارك

منتخبو شفشاون خارج مجلس المستشارين

مهندس سابق بالفلاحة ابن شفشاون في ذمة الله

ابن شفشاون “حمزة بنطاهر” يحرز لقب البطولة الوطنية

إبن شفشاون أسامة مفتاح..يحظى بوسام ملكي

حسن المقنين ابن شفشاون.. عصامية وعالمية في كمال الأجسام

فنان تشكيلي ابن شفشاون يعرض باسبانيا

شقيقان أشهر قراصنة وادي مرتيل

المجلس البلدي لمدينة شفشاون ينتخب هياكله خلال دورة أكتوبر العادية

ابن شفشاون ينتحر بتطوان





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

استقالة

 
أدسنس