تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

سلسلة مغامرات جبيلو الحلقة 05 "خطاب شامة" رسوم


روبورتاج حول آفة الإنتحار بإقليم شفشاون

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


شاطئ “الجبهة” … سحر الطبيعة


أضيف في 02 شتنبر 2019 الساعة 15 : 11



شاطئ “الجبهة” … سحر الطبيعة


 

يعتبر شاطئ «الجبهة» من أبرز وجهات السياحة الداخلية خلال فصل الصيف، خاصة أنه يتميز بسحره وجاذبيته، التي تجعل كثيرا من المصطافين يترددون عليه سنويا.


ويقع شاطئ «الجبهة» في واجهة البحر الأبيض المتوسط، كما يتميز بطول شريطه الساحلي، الذي بات من الوجهات المعروفة لدى المغاربة وعدد من السياح الأجانب.


و»الجبهة» مدينة تتوفر على ميناء صغير، وتقع في المنطقة الساحلية المتوسطية الواقعة بجبال الريف، وعلى الطريق الذي يربط الشمالي الغربي بالشمالي الشرقي من المغرب.


و»الجبهة» هي مركز الجماعة القروية «متيوة»، والتي هي جزء من إقليم شفشاون ضمن جهة طنجة تطوان، كما تضم ألفين و984 نسمة تبعا لإحصاء 2004.


ونظرا إلى أن الطرق التي تحيط ب»الجبهة» يصعب السفر فيها، فقد ظلت الطريق الساحلية بعيدة نسبيا عن الاستعمال المفرط طيلة الوقت.


أما البيئة ب»الجبهة» فتشتهر بنظافتها وشواطئها الطبيعية، كما أن الخلجان وراء الجبال الشرقية هي مثالية للتمتع بالشمس والشاطئ في العزلة المطلقة.


ومن جهة أخرى، فإن الشواطئ على الجانب الغربي من «الجبهة» هي أيسر منالا وتتميز بالنظافة والصفاء والرمال الذهبية.


ويتميز شاطئ «الجبهة» بطبيعة خلابة، إذ توجد بالقرب منه جبال تكسوها أشجار خضراء، كما أنه يوجد في موقع إستراتيجي ما يسهل الوصول إليه سواء من تطوان أو شفشاون.


ويعد شاطئ «الجبهة» وجهة سياحية بامتياز للاستمتاع بجمال زرقة مياه البحر وسحر الطبيعية الجبلية المحيطة به.


ويعرف شاطئ «الجبهة» حركة تجارية نشيطة، خاصة أنه يستقطب الزوار المارين عبره إلى مناطق أو مدن أخرى، كما أنه يوفر أجواء ممتعة خلال الفترة المسائية من أجل الاستمتاع بجمال الطبيعة.


ومن جهة أخرى، أصبح محيط شاطئ «الجبهة» يعرف تزايد عدد من الفنادق والمشاريع السكنية من أجل استقبال الزوار، إلى جانب المقاهي والمطاعم التي توفر خدمات متفاوتة الجودة بناء على القدرة الشرائية لكل زائر.


وطيلة فصل الصيف يعرف شاطئ «الجبهة» توافد عدد من الزوار الراغبين في الاستمتاع بجمال البحر وطبيعة الجبال الساحرة المحيطة به، إلى جانب الاستمتاع بتناول أطباق السمك الطازج المعروفة به.

 

 

الشاون بريس/المصدر







 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شاطئ “أزنتي” الساحر يتحول إلى بؤرة سوداء بإقليم شفشاون

شاطئ “الجبهة” … سحر الطبيعة

شاطئ “الجبهة” … سحر الطبيعة





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

استقالة

 
أدسنس