تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

دعم المرأة القروية بمولاي عبد السلام بن مشيش


اختتام فعاليات الملتقى الوطني للنساء المبدعات بشفشاون

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


سبتة ...مقترح قانون لسد باب الجنسية أمام المغاربة


أضيف في 27 فبراير 2019 الساعة 12 : 10



سبتة ...مقترح قانون لسد باب الجنسية أمام المغاربة

 


في إطار الحركات التسخينية التي تقوم بها أحزاب المعارضة السياسية الإسبانية لإسقاط حكومة "بيدرو سانشيز "الاشتراكية،تقدم الحزب الشعبي الإسباني المحلي بمدينة سبتة بالتماس يهدف إلى قطع الطريق على أخذ الجنسية الإسبانية للمغاربة .


 

وفي هذا الصدد تمت الدعوة إلى جلسة عمومية استثنائية يوم الثلاثاء 25 من شهر فبراير الجاري من طرف مكونات الحزب الشعبي الإسباني بمدينة سبتة من أجل مناقشة وصياغة ملتمس،سيتم إرساله إلى العاصمة الإسبانية، الهدف منه تغيير بعض بنود مدونة القانون المدني الإسباني لحرمان الأطفال المغاربة المزدادين بمدينة سبتة ومليلية من الحصول على الجنسية الإسبانية .

 

 

واستناد إلى وسائل إعلام اسبانية محلية فإن الدافع وراء هذا الملتمس هو كثرة النساء الحوامل المغربيات اللواتي يقصدن مدن سبتة ومليلية لكي يستفيد أطفالهن من الجنسية الإسبانية بناء على مبدأ حق الإقليم .

 


واستنادا إلى المعطيات والإحصائيات التي قدمها أحد قادة الحزب الشعبي الإسباني بالمدينة فإن 30 في المائة من المواليد المزدادين بمصالح الولادة بمستشفيات سبتة هم مغاربة ،الأمر الذي يتطلب حسب وجهة نظره، سن تشريعات تراعي خصوصية المدينة والضغوط التي تعيشها مع الجوار مثل المغرب .

 

 

يذكر أن كل من الحزب الشعبي الإسباني ،والحزب اليميني المتشدد "بوكس" ،الذي بدوره تعهد بطرد 52 الف مهاجر غير نظامي بجهة الأندلس وحدها ،جعلوا من مناهضة الأجانب ،وتحصين إسبانيا من تدفقات جحافل الهجرة الغير المرغوب فيها ،من أساسيات الأجندة السياسية التي سيشتغلون عليها من أجل الوصول إلى مقاليد الحكم في انتخابات 28 أبريل المقبل .

 

 

 

بريس الشاون

 

 







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مولاي علي بن راشد خريج "مدشر" الخزانة بشفشاون

السلطان يقدم ولده يحيى "ضمانة"لحاكم سبتة

سبتة ...مقترح قانون لسد باب الجنسية أمام المغاربة

سبتة ...مقترح قانون لسد باب الجنسية أمام المغاربة





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

في ظل تعدد "الإسلامات"..ما الإسلام الذي نريد ؟

 
أدسنس