تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

دعم المرأة القروية بمولاي عبد السلام بن مشيش


اختتام فعاليات الملتقى الوطني للنساء المبدعات بشفشاون

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


أخبار مختصرة من إقليم شفشاون


أضيف في 19 فبراير 2019 الساعة 08 : 15



أخبار مختصرة من إقليم شفشاون

 

احتضنت مدينة شفشاون، نهاية الأسبوع المنصرم، فعاليات البطولة الجهوية للكراطي تباري، التي جرت بالقاعة المغطاة بمركب محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة، والتي نظمتها عصبة تطوان للكراطي وأساليب مشتركة، وذلك تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، وذلك بمشاركة متبارين من عدة فئات عمرية.

وأوضح الإطار التقني الوطني في الكاراطي والمدير التقني لجمعية الاتحاد الرياضي الشفشاوني للكراطي منير أفقير أن هذه البطولة الجهوية تندرج "ضمن الاستعداد للبطولة الوطنية التي ستقام بمدينة الرباط لجميع الفئات، التي تضم جميع الأندية التي تنضوي تحت لواء عصبة تطوان"، معتبرا أن جميع الأندية المشاركة "أبانت عن مستوى جيد ومرتفع، بحكم أن جل اللاعبين بهذه الأندية ينتمون إلى المنتخب الوطني".

وأضاف أن هذه التظاهرة عرفت "منافسة وندية بين الأبطال الذين يتوفرون على مستوى دولي"، موضحا أن أبطال مدينة شفشاون "أبانوا دوما عن جاهزية ومستوى جيد، ما ساعدهم ذلك على التألق ليحتلوا مراكز متقدمة في مجموعة من البطولات الدولية والوطنية".

كما توقف منير أفقير عند أهمية البطولة الجهوية المقامة بشفشاون، والتي أعطت فرصة لأبطال المنطقة في رياضة الكراطي للاحتكاك بمجموعة من الأبطال المرموقين، حيث حفزتهم على العمل لأجل تحقيق نتائج مهمة في البطولة الوطنية المرتقب تنظيمها بالرباط.

 

0000000000

احتضنت مدينة شفشاون، مساء أمس الاثنين، حفلا تكريميا للبطلة الشابة سعاد الغزاوي 19 سنة، التي حصلت على رتبة مشرفة خلال مشاركتها في البطولة العربية المقامة بالأردن في الشهر الماضي.

ويهدف هذا اللقاء، الذي احتضنت فعالياته قاعة الاجتماعات بالجماعة الترابية لمدينة شفشاون، بحسب المنظمين، "دعم وتشجيع بطلات وأبطال الرياضة المتميزين بشفشاون."

وأضاف رئيس جماعة شفشاون، خلال الحفل التكريمي الذي حضرته عدد من الشخصيات والفعاليات الرياضية والثقافية والجمعوية والطاقم الاداري والتقني لجمعية الجوهرة التي تمارس بها البطلة الشابة، أن شفشاون "برزت فيها عدة كفاءات في مجالات متعددة في الثقافة والفنون والرياضة".

من جانبه، أشاد ممثل للمديرية الإقليمية للشبيبة والرياضة بشفشاون، بالنتيجة التي حققتها البطلة سعاد الغزاوي، داعيا البطلة والجمعية التي تمثلتها وباقي الجمعيات الرياضية إلى مواصلة الطموح للتألق، والعمل على تشجيع الطاقات الرياضية الواعدة.

من جانبه، سجل رئيس جمعية الجوهرة لألعاب القوى نصر الله المنصوري، أن الجمعية "ستستمر في دعم وتشجيع الشباب الواعد بإقليم شفشاون على ممارسة ألعاب القوى، وشدد بالمناسبة على ضرورة تأهيل وإخراج الحلبة المطاطية لألعاب القوى بمدار سيدي عبدالحميد.

000000000000

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، الجمعة الماضية بمدينة شفشاون، حصة تكوينية حول نظام المقاول الذاتي.

وتهدف الحصة التكوينية، التي استفاد منها مجموعة من صغار المقاولين والتجار بالإقليم، إلى نشر المعرفة بمنظومة القوانين المؤطرة لنظام "المقاول الذاتي"، خاصة على مستوى الجبايات، إلى جانب تقديم شريحة من المساعدات التمويلية التي تقترحها المؤسسات البنكية.

 

 

 

بريس الشاون







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



موفد بريس تطوان لجزيرة إيبيسا يرصد دور المراكز الاسلامية وواقع المهاجرين المغاربة هناك.

تتويج شفشاون بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني لمسرح الشباب

أزمة خبز بشفشاون

انفراد: الشاون بريس تنشر المداخلة الكاملة للناشط الحقوقي والسياسي محمد بن ميمون بمقر المنظمة المغربي

حوادث بالجملة على الطريق الوطنية الرابطة بين تطوان وشفشاون هذا اليوم

بروفايل عن المسرحي محمد زيطان

تأسيس الفرع المحلي لجمعية المغاربة ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر

مهرجانات يجب أت تصان عن عبث العابثين

الصراخ والاستنكار: جماعة المنصورة نموذجا

جثتان في مدينة شفشاون في ظرف اقل من اسبوع

أخبار مختصرة من إقليم شفشاون





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

في ظل تعدد "الإسلامات"..ما الإسلام الذي نريد ؟

 
أدسنس