تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

انقلاب شاحنة لنقل البضائع بالطريق الدائري لتطوان


دورة تكوينية حول آليات تدبير الإختلاف والتنوع بكلية

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


تسليم وحدات طبية وحافلات النقل للجماعات الترابية بإقليم شفشاون


أضيف في 06 نونبر 2018 الساعة 25 : 23



تسليم وحدات طبية وحافلات النقل للجماعات الترابية بإقليم شفشاون


 

 تم أمس الثلاثاء 2018-11-06 بمدينة شفشاون تسليم أربع وحدات طبية متنقلة وحافلتين للنقل المدرسي وشاحنة صهريجية لعدد من الجماعات القروية بإقليم شفشاون في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.



وسلم عامل إقليم شفشاون محمد العلمي ودان مفاتيح هذه العربات النفعية بمناسبة الذكرى ال 43 للمسيرة الخضراء إلى ممثلين عن الجماعات الترابية بني احمد الشرقية وباب برد وبني بوزرة وبني دركول وبني سميح، حيث تطلبت العملية غلاف مالي إجمالي قدره 4 ملايين درهم.



وقال محمد مريني، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم شفشاون، إن اقتناء الوحدات الطبية المتنقلة تطلب غلافا ماليا بقيمة تصل إلى مليوني درهم، مول بالكامل من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج الحد من الفوارق الاجتماعية المجالية بالوسط القروي برسم سنة 2018، مضيفا أن جماعات بني أحمد الشرقية وباب برد وبني بوزرة وبني دركول ستستفيد من هذه العربات الأربع.



وأضاف أن تعبئة هذه الوحدات الطبية المتنقلة يندرج ضمن الجهود المبذولة للنهوض بالخدمات الصحية بالعالم القروي، خاصة ما يتعلق بتقريب الخدمات الطبية من المواطنين ومكافحة وفيات الرضع والنساء الحوامل، إلى جانب تقوية العرض الصحي على مستوى الإقليم.



كما أشار إلى أن حافلتي النقل المدرسي والشاحنة الصهريجية ستفيد سكان الجماعة القروية بني سميح في إطار برنامج محاربة الفقر في الوسط القروي، موضحا أن الشاحنة الصهريجية تتوفر على قدرة استيعابية تصل إلى 7 آلاف لتر، وتطلبت استثمارا بقيمة تفوق 681 ألف درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم عام 2017، بهدف الاستجابة لحاجة سكان المنطقة لمواجهة نقص الماء الصالح للشرب.



في السياق ذاته، اعتبر أن اقتناء حافلتي النقل المدرسي سيعود بالنفع على تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجماعة الترابية، حيث تتوفر كل واحدة على 27 مقعدا وتطلب اقتناؤهما استثمارا بقيمة 1,28 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 890 ألف درهم برسم عام 2016.



وخلص السيد مريني إلى أن هذا المشروع يسعى بشكل خاص إلى الحد من الهدر المدرسي وتشجيع تمدرس الفتيات القرويات، مؤكدا على أن العملية تهدف أيضا إلى المساهمة في تسريع تحقيق أهداف تعميم وتحسين جودة التعليم، والرفع من حظيرة عربات النقل المدرسي التي تمكن من ضمان حقوق تلاميذ المناطق القروية في الوصول بشكل منتظم إلى الفصول الدراسية.

 

 

 

الشاون بريس







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شفشاون على صفحات الانباء الكويتية: المدن العتيقة فضاء لتلاقح الحضارات

مهرجان رياضي بمركز أمتار بالجبهة

الهوية التسويقية لشفشاون

جمعية تطاون أسمير تتوج سميرة القادري بلقب امرأة السنة

عامل إقليم شفشاون يدعو إلى التأكيد على إعادة الثقة بين الملزم والإدارة الجبائية

جمعية أبواب شفشاون توزع القفة الرمضانية بعين حوزي

تكريم الفنان التطواني أحمد المرابط في ملتقى الأندلسيات بشفشاون

مــــــــوت الديموقراطية

مشروع تصميم تهيئة المدينة القديمة أمام أنظار المواطنين

توضيح بخصوص خبر: ٍالإعتداء على مستشار جماعي بمركز قاع اسراس

محمد الرملي..مازلنا نحتاج إلى وحدات طبية أخرى

تسليم وحدات طبية وحافلات النقل للجماعات الترابية بإقليم شفشاون





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

أنقذوا الزمن المدرسي!

 
أدسنس