مجلس إقليم شفشاون يصادق على مجموعة من اتفاقيات مشاريع

أضيف في 12 يناير 2021 الساعة 03 : 22

مجلس إقليم شفشاون يصادق على مجموعة من اتفاقيات مشاريع

 

 

 

عقد، المجلس الإقليمي لشفشاون، برئاسة عبد الرحيم بوعزة، وبحضور محمد علمي ودان عامل الإقليم، اليوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، أشغال الدورة العادية للمجلس -يناير 2021.

 

في مستهل الدورة، رحب رئيس المجلس بالعضو الجديد الذي خلف في عضوية مجلس إقليم شفشاون الراحل المشمول برحمة من عبد الرحمان المتيوي، ويتعلق الأمر بالمصطفى الميموني، حيث تمنى له الرئيس كامل النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة ليكون خير خلف لخير سلف.

 

وانتقل المجلس لمناقشة وتدارس جدول أعمال الدورة، وجرت المصادقة في هذا الإطار، على اتفاقية شراكة تخص هبة عبارة عن شاحنة ضاغطة، موجهة من طرف المجلس الإقليمي لشفشاون لفائدة الجماعة الترابية لبني بورزة.

 

ومواصلة منه للجهود الرامية إلى تجويد العرض الصحي بالمنطقة، والمساهمة بكل السبل التي من شأنها الرقي بالخدمات الطبية المقدمة لعموم المواطنات والمواطنين بكافة تراب إقليم شفشاون، تبنى المجلس اتفاقية شراكة تشمل هبة عبارة عن سيارة إسعاف لفائدة ساكنة الجماعة الترابية اسطيحات.


وفي سياق اهتمامه بالطاقات الواعدة وتطويرها وإيلاء العناية بشباب وأطفال الإقليم الفاعلين والناشطين في مجالات متعددة ومختلفة، صادق المجلس الإقليمي لشفشاون على اتفاقية شراكة بينه وبين المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب والرياضة، وجمعية أجيال الطفولة والشباب بخصوص مشروع “صوت الطفولة” بمدينة شفشاون.

 

وفي مجال دعم وتقوية البنيات التحتية وتأهيل مختلف المسالك الطرقية التي تربط بين الجماعات الممتدة للإقليم، بادر المجلس إلى تدارس والمصادقة على اتفاقية شراكة بينه وبين وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع الرصيف والإنارة العمومية للمدخل الشمالي لمدينة شفشاون.

 

وبنفس المناسبة، تمت المصادقة على مشروع المقرر المتعلق بالميزانية المعدلة لإقليم شفشاون برسم سنة 2021.

 

وصادق المجتمعون، على اتفاقية تتعلق بواجب الانخراط بالجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، موقعة بين مجلس إقليم شفشاون والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.

 

جدير بالتنويه أن النقط المدرجة والتي تكتسي أهمية بالغة تتعلق بالقطاع الصحي (هبة سيارة إسعاف من طرف مجلس إقليم شفشاون لفائدة جماعة اسطيحات) والقطاع الاجتماعي (اتفاقية هبة شاحنة ضاغطة من طرف مجلس إقليم شفشاون لفائدة جماعة بني بوزرة)، إضافة إلى اتفاقية شراكة لفائدة مشروع “صوت الطفولة بمدينة شفشاون). كما المشروع الهام الذي يخص التأهيل الحضري للمدينة، عاصمة الإقليم من خلال إنجاز مشروع الرصيف والإنارة العمومية للمدخل الشمالي لمدينة شفشاون، حظيت بعد الدراسة والمناقشة بإجماع الحاضرين، وتصل مساهمة مجلس اقليم شفشاون فيها إلى ب 7.000.000 درهم على مدى سنتين.

 

الشاون بريس






Copyright © 2021 Akhbarpress Mobile V3.9