أمسية ختامية للأسبوع الثقافي والتحسيسي المنظم بمناسبة اليوم الوطني للشخص المعاق

أضيف في 21 أبريل 2014 الساعة 52 : 14


أمسية ختامية للأسبوع الثقافي والتحسيسي المنظم بمناسبة اليوم الوطني للشخص المعاق

 

أشرف فرع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بشفشاون مساء السبت 19 أبريل الجاري على تنظيم أمسية ختامية للأسبوع الثقافي والتحسيسي المنظم بمناسبة اليوم الوطني للشخص المعاق، والذي يصادف 30 مارس من كل سنة، احتضنتها قاعة العروض بدار الشباب المدينة.

وافتتحت الأمسية بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تحية العلم الوطني، قبل أن تلقي الحاجة سعيدة بن عياد رئيسة فرع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بشفشاون كلمة رحبت فيها بكل الحاضرين، مذكرة بالسياق الذي تأتي فيه هذه الأمسية وبالأنشطة التي تحتفي بها.

ليتم الإنتقال بعد ذلك إلى الإستماع لحصة فنية للمجموعة الصوتية لسنابل الفرع، وهي من تأطير: الأستاذة نجمة أفزاز وعبد الباري أفزاز.

كما تم بالمناسبة توزيع شواهد تقديرية وجوائز تشجيعية على المشاركين في المسابقة الثقافية للمدارس التعليمية التي تم تنظيمها يوم 5 أبريل الجاري.

لتستمر فقرات الأمسية بحصتين فنيتين، الأولى تضمنت فقرات من المديح والسماع أحيتها جمعية أبي الحسن الشاذلي للمديح والسماع، أما الثانية فكانت عبارة عن حصة ختامية للمجموعة الصوتية التابعة للفرع، وكانت بعنوان: الملحمة الوطنية.

يذكر أن الأسبوع الثقافي والتحسيسي الذي أطره فرع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بشفشاون بمناسبة اليوم الوطني للشخص المعاق عرف تنظيم أنشطة تربوية وثقافية وترفيهية مختلفة، حيث نظمت ندوتان: الأولى حول الهدر المدرسي والثانية حول آفة المخدرات، إضافة إلى تنظيم رحلة إلى مدينة الرباط، ومسابقات ثقافية بين أقسام المستوى السادس بمدارس مدينة شفشاون، ولقاء مفتوح مع المنخرطين ...

الشاون بريس

 






Copyright © 2021 Akhbarpress Mobile V3.9