منوعات إخبارية بجهة طنجة تطوان الحسيمة

أضيف في 25 يناير 2020 الساعة 30 : 14

منوعات إخبارية بجهة طنجة تطوان الحسيمة

 

تطوان:


جماعة


من المنتظر أن يصادق المجلس الجماعي لتطوان في دورته العادية القادمة على قرار يخص دعم فريق المغرب التطواني بمنحة مالية في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين الطرفين.


وأشار العضو الجماعي محمد سعيد مسلم على صفحته بالفايسبوك، أن لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ستعرض على أنظار المجلس توصية من أجل الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة تطوان ونادي أتليتك تطوان لكرة القدم من أجل دعم وتنمية الرياضة بالمدينة.


حريق

خلف انفجار قنينة غاز من الحجم الصغير داخل منزل بحي البربورين بحر هذا الأسبوع إصابة امرأة بجروح متفاوتة الخطورة، جرى نقلها على وجه السرعة إلى مستشفى سانية الرمل لتلقي العلاجات الضرورية.


وأدى انفجار أسطوانة غاز البوتان إلى خسائر مادية كبيرة، بعدما انهار جزء من المنزل، وتعرض الكثير من الأثاث للتلف.


وحلت بعين المكان السلطات الأمنية مرفوقة بعناصر الوقاية المدنية التي تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع بالمنزل، فيما تم فتح تحقيق في الواقعة للوقوف على ظروف وملابسات الحادث .


سبتة:


تمكنت دورية أمنية بحرية تابعة لمصالح الحرس المدني الإسباني، فجر السبت، من إنقاذ تسعة مهاجرين غير شرعيين مغاربة، كانوا على وشك الغرق وسط مياه مضيق جبل طارق.


ونقل قارب الإنقاذ “الحراكة” المغاربة التسعة إلى ميناء مدينة سبتة المحتلة، حيث قدمت لهم المصالح الإسبانية المختصة جميع المساعدات اللازمة في حين تم حجز القارب، الذي كان يقلهم، قصد إخضاعه للتفتيش.

 

مرتيل:


لا يزال سكان حي الكرورة (الحي المقابل لتعاونية الحليب كولينور) طريق المضيق، يعانون من مشكل غياب ممر الراجلين وعلامة تشوير تدعو السائقين للانتباه .


ويعرف الطريق السالف الذكر حوادث سير مُميتة بين الفينة والأخرى نظرا لغياب علامات التشوير ، خصوصا وأن هناك مدرسة تتواجد بالجهة المقابلة لحي الكرورة.

 

المضيق:


جماعة


تسلمت جماعة العليين، الواقعة بتراب عمالة المضيق – الفنيدق، 4 حافلات للنقل المدرسي وشاحنتين لجمع النفايات بتمويل من مجلس العمالة ومجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة.


وأبرز رئيس مجلس عمالة المضيق - الفنيدق، محمد العربي المرابط، أن تسليم أربع عربات إلى جماعة العليين سيرفع أسطول النقل المدرسي إلى 17 حافلة، مما سيوفر تغطية بنسبة 70 في المائة، موضحا أن الجهود ستتواصل من أجل تغطية 30 في المائة المتبقية.



كما اعتبر أن تسليم شاحنتين لجمع النفايات والحاويات للجماعة ذاتها يندرج ضمن جهود حماية الوسط البيئي، موضحا أن هذا المشروع مول بتعاون مع وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بغلاف مالي قدره 500 ألف درهم.


حوادث


انقلبت صباح اليوم السبت بطريق المضيق تطوان على مستوى مدارة كولينور سيارة خفيفة نتيجة السرعة المفرطة أثناء سقوط المطر مما تسبب في انزلاقها جنب الطريق.


وحسب مصادر "بريس تطوان" فإن الحادثة خلفت أضرارا مادية على مستوى هياكل السياراة في حين لم ينجم عنها أية خسائر بشرية لحسن الحظ.

 

وزان:


ستبث القناة المغربية الثانية حلقة جديدة من برنامج "خير لبلاد" تم تصويرها يوزان هذه المرة بلاد التين والزيتون يوم الأحد على الساعة 1 و45 دقيقة زوال، في ملامسة المؤهلات التي يزخر بها الإقليم في إنتاج زيت الزيتون ونجاحات العنصر النسوي في تأسيس تعاونيات تفوقت في الجمع بين جودة المنتوج وجودة ظروف الحياة للمرأة الجبلية. مجموعة ذات النفع الاقتصادي على نساء الريف.

 

طنجة:


فقد سائق حافلة، السيطرة على عربته في طريق سيدي ادريس – الحرارين، ما تسبب في الاصطدام بمجموعة من السيارات.


وتضرر عدد من السيارات التي كانت في الغالب مركونة فقط على جانب الطريق، لتصدم بها الحافلة التي انزلقت قبل أن تنقلب على الطريق، جراء السرعة والتساقطات المطرية.


ولم يسجل الحادث أي خسائر بشرية.

العرائش:


شنت عناصر من الفرقة الوطنية بدعم من عناصر أمنية بمدينة العرائش، حملة أمنية كبيرة أسفرت على توقيف العديد من المطلوبين.


وأوقفت الفرقة الوطنية عدد من تجارة المخدرات وبعض المتعاطين لها بالإضافة الى عدد من المبحوث عنهم من طرف العدالة.


وتأتي هذه الحملة في إطار الحملة الوطنية لتطهير وتنظيف بعض المدن المغربية التي تعرف انفلاثات أمنية، حيث تم تشكيل فرق ترأسها العناصر الامنية المحلية المشهود لها بالجدية والصرامة.

 

القصر الكبير:


اندلع حريق مهول، مساء الخميس في سوق المرينة (الفجر) بالقصر الكبير، متسببا في أضرار كبيرة في الممتلكات، دون أن تسجل أي إصابات بشرية، باستثناء بعض الاختناقات في صفوف سكان الأحياء المجاورة.


وذكرت مصادر من عين المكان، أن الشرارة الأولى للحريق نشبت بشكل مفاجئ حوالي الساعة الثامنة مساء، لتنتشر بعد ذلك ألسنته بسرعة كبيرة في أرجاء السوق نظرا لكثرة المواد القابلة للاشتعال، ما خلف رعبا وهلعا كبيرين بين السكان المجاورين للسوق.


وفور إشعارها بالحادث، هرعت إلى المنطقة فرق الوقاية المدنية، وعملوا على مد خراطيم المياه مستعملين كل الوسائل الميدانية المتاحة لديهم لإخماد الحريق والعمل دون اتساعه وانتقاله إلى الأحياء المجاورة.

 

 

الشاون بريس






Copyright © 2020 Akhbarpress Mobile V3.9