أنباء عن دخول صينيين إلى شفشاون قادمين من مدن ضربها فيروس “كورونا” بالصين

أضيف في 24 يناير 2020 الساعة 52 : 12

أنباء عن دخول صينيين إلى شفشاون قادمين من مدن ضربها فيروس “كورونا” بالصين


 

أفادت مصادر مطلعة، أن أفواجا من السياح القادمين من بعض المدن الصينية التي انتشر بها فيروس “كورونا” الفتاك حلوا بمدينة شفشاون خلال الأسبوع الماضي، ويتساءل عدد من المواطنين عن الإجراءات التي اتبعتها السلطات المغربية من أجل تشخيص السياح الصينيين الذين يتوافدون على المغرب، مشيرين إلى أن وباء كورونا بهذا البلد أودى بحياة العديد من المواطنين بعدة مدن، هذا بالإضافة إلى حظر الحكومة التنقل من وإلى بعض المدن.


ومن جانبهم، طالب عدد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، حكومة العثماني، ووزارة الصحة، بالكشف عن الخطط التي ستتخدها من أجل تشخيص هذا المرض الخطير العابر للحدود، موضحين أن المغرب يستقطب العشرات من السياح الصينيين الذين يحط معظمهم الرحال بمدينة شفشاون.


ويشار إلى أنه لحد الساعة لم تخرج الحكومة ولا الوزارات المذكورة بأي بيان رسمي، من أجل توضيح التدابير الوقائية المتخذة في هذا الصدد، لكي لا تتكرر مأساة فيروس “H1N1″، الذي أودى بحياة المواطنين السنة المنصرمة، بسبب غياب العلاج الفعال للحد من تفاقم هذا المرض.


وجدير بالذكر، أن حكومة مدينة ووهان في الصين كانت قد أعلنت أنها ستغلق كل شبكات النقل بالمناطق الحضرية وتعلق رحلات الطيران المغادرة بدءا من العاشرة صباحا من اليوم الخميس (0200 بتوقيت غرينتش).

 

الشاون بريس/المصدر






Copyright © 2020 Akhbarpress Mobile V3.9