دعوة للمشاركة في الكرنفال الأول للفن والتراث بشفشاون

أضيف في 07 ماي 2015 الساعة 26 : 23


بلاغ صحفي

دعوة للمشاركة في الكرنفال الأول للفن والتراث بشفشاون

 

يمتاز إقليم شفشاون بتنوعه التراثي والفكري وطابعه العمراني، ما جعله في السنوات الأخيرة قبلة للسياحة بامتياز، حيث يقصده الزوار من داخل المغرب وخارجه للإضطلاع على هذا التنوع الفريد من نوعه. ومن أجل التعريف بهذا الموروث وإبرازه للأجيال الحاضرة من سكان المدينة وزوارها، تنظم جمعية المشاعل للفن والتراث، وفي إطار ربيع شفشاون 2015، وبدعم من الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون،  وعمالة إقليم شفشاون، الكرنفال الأول للفن والتراث بشفشاون، بمشاركة جمعيات من المجتمع المدني بمدينة شفشاون والجماعات القروية، وفرق فلكلورية محلية، وذلك عبر تنظيم كرنفال استعراضي إقليمي يت من خلاله تجسيد الزي المحلي وأنماط العيش التقليدي وتنوعه التراثي والفلكلوري، إضافة إلى عرض بعض المنتوجات المجالية ومنتوجات الصناعة التقليدية.

ويهدف هذا الكرنفال الذي سينطلق يوم الأحد 17 ماي الجاري على الساعة الرابعة والنصف مساء من ثانوية الإمام الشاذلي بوسط المدينة، إلى إبراز الموروث الثقافي والفني والحرفي لإقليم شفشاون، عبر إحياء التراث والدعوة إلى لمحافظة عليه، والترويج للمؤهلات السياحسة للإقليم وإحياء الأشكال الفنية الفلكلورية والدعوة لها.

هذا وتفتح اللجنة المنظمة باب المشاركة، أمام جميع الفعاليات الجمعوية والأسر وأباء وأولياء التلاميذ للإدلاء بدلوهم في هذا الإستعراض الإحتفالي والثقافي.

للمشاركة في المرجو الإتصال برئيس الجمعية المنظمة:

محمد الماموني: 0661457424






Copyright © 2021 Akhbarpress Mobile V3.9