الكاتب المغربي يوسف فاضل في لقاء أدبي مفتوح بشفشاون

أضيف في 19 أبريل 2015 الساعة 49 : 23


الكاتب المغربي يوسف فاضل في لقاء أدبي مفتوح بشفشاون


في إطار أنشطته الثقافية، ينظم اتحاد كتاب المغرب بمدينة شفشاون، لقاءً أدبيا مفتوحا مع الروائي والسيناريست والمسرحي ذ. يوسف فاضل من تقديم ذ. محمد الصبان وتسيير الكاتب العام للفرع.

ويعد الكاتب والأديب يوسف فاضل من الأدباء المغاربة المتميزين، فهو يواصل المراهنة على التجديد والتنويع في كتاباته ، سواء على مستوى المواضيع أو طرائق الكتابة التي تتراوح بين السيناريست والرواية والمسرح... من مؤلفاته المنشورة: مسرحية "حلاق درب الفقراء" التي تحولت إلى شريط سينمائي أخرجه الراحل محمد الركاب سنة 1982 – "الخنازير" ، رواية – مسرحية "جرب حظك مع سمك القرش" – رواية "حشيش" الحائزة على جائزة الأطلس الكبير.. كما حازت روايته التاسعة : " طائر أزرق نادر يحلق معي " على جائزة المغرب لسنة 2014 و وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة " البوكر" العالمية للرواية العربية...

ويحفر يوسف فاضل اسمه في مدونة الرواية المغربية كواحد من بين أهم روائيي جيل ما بعد التأسيس ، إلى جانب بنسالم حميش والميلودي شغموم ، وعبد القادر الشاوي وعز الدين التازي.

يقام اللقاء يوم الخميس 23 من أبريل 2015 بقاعة المحاضرات بمركب محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة على الساعة السادسة (6) مساء، والدعوة عامة.






Copyright © 2021 Akhbarpress Mobile V3.9